ندوة " مستقبل الصحاف بالمغرب " بأسفي

 DSC 4921

 " مستقبل الصحاف بالمغرب " بأسفي

احتضنت قاعة العروض بملحقة جهة مراكش أسفي، يوم الجمعة الجاري 19 يونيو ، ندوة من تنظيم النقابة الوطنية للصحافة المغربية - فرع أسفي - حول موضوع " مستقبل الصحافة بالمغرب " على ضوء آخر المستجدات في الساحة الإعلامية الوطنية.

DSC 4820

وشارك في الندوة التي أدارها الزميل محمد دهنون رئيس فرع النقابة بآسفي ، عبدالله البقالي نقيب صحافيي المغرب، وأحمد أخشيشن رئيس المجلس الوطني للنقابة الوطنية للصحافة، ونورالدين مفتاح الرئيس الشرفي لهيئة الناشرين.

DSC 4948

DSC 4970

وشكل اللقاء مناسبة لإستعراض أهم الإنجازات التي عرفها الحقل الإعلامي الوطني، والقضايا و التحديات الراهنة لهذا المشهد في ضوء الفورة الكبيرة لوسائل الإعلام، بالأخص شبكات التواصل الاجتماعي التي أضحت تضاهي كبريات المؤسسات والمنابر الإعلامية سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

DSC 4989

واحتفت الندوة بالمرحوم محمد البعمراني الذي قدم لسيرته الذاتية عضو المكتب الزميل سعيد الجدياني، والذي يعتبر من رجالات الحركة الوطنية الذين اشتغلوا باكرا في عالم الصحافة والكتابة وأحد الموقعين الذين حظيت بهم أسفي في وثيقة الإستقلال .


DSC 4948

وعرفت الندوة تكريم شخصيات إعلامية ، وتوزيع شواهد التخرج على طلبة مركز تكوين الصحفيين الشباب بآسفي الذي يديره الفرع، وكذا زيارة معرض آلات التصوير العتيقة و الجرائد القديمة.

DSC 5049

DSC 5010

DSC 4763

DSC 5039

 

النقابة